قواعد لعبة ورق

يوليو 1, 2019

لعبة بلاك جاك ، المعروفة أيضًا باسم 21 ، هي لعبة تكتيكية ومهارة ومسلية للغاية. إنها تتطلب وتعزز الإستراتيجية الأساسية والحكم الدقيق ، بالإضافة إلى الحظ السعيد الذي نرحب به دائمًا. نظرًا للتركيز على الإستراتيجية والمستوى العالي لصنع القرار ، فإن ميزة “الحافة” في واحد وعشرين هي أقل بكثير من ألعاب الحظ الأخرى. تؤثر قراراتنا على الأداء العام بدرجة أكبر بكثير من الألعاب العشوائية مثل لعبة الروليت.

الهدف

لعبة ورق هي لعبة كازينو ذات هدف بسيط: التغلب على الوكيل. بمقارنة مجموعة البطاقات بين اللاعب والتاجر ، لا ينافس اللاعبون اللاعبين الآخرين. أنت ببساطة تحاول الوصول إلى توزيع أعلى من أو يساوي البائع و 21 عامًا. يحتوي السطح القياسي على واحد إلى ثمانية طوابق من 52 بطاقة (باستثناء الجوكر). كل بطاقة لها قيمة معينة:

يتم احتساب البطاقات ذات الأرقام من 1 إلى 10 بالقيمة الاسمية.
.جاك ، كوين آند كينج: مصنفة بـ 10 نقاط لكل منهما.
.أجاد: تعتبر نقطة واحدة أو 11 نقطة (حسب تفضيل اللاعب ويمكن تغييرها).

يرسم الوكيل بطاقتين للاعب وواحد على الأقل لنفسه. اعتمادًا على أسلوب لعب 21 لاعبًا ، يقوم الموزع على الفور بسحب بطاقة أخرى وجهًا لأسفل أو ينتظر حتى يلعب كل لاعب يده قبل توزيع ورقة أخرى. بمجرد توزيع أول بطاقتين ، يمكنك سحب أكبر عدد تريده من البطاقات ، ما لم تحصل على لعبة ورق. ومع ذلك ، إذا تجاوز الإجمالي في أي وقت 21 ، “تندلع” وتفقد الجولة. للفوز بجولة ، تحتاج إلى:

احصل على 21 نقطة على بطاقتك الأولين (تسمى لعبة ورق / طبيعي >> صفة).
، تقترب من 21 من مجموع التاجر دون تجاوزه.
اسمح للتاجر برسم المزيد من البطاقات حتى تتجاوز يده 21 ورقة تنفجر.

هناك عدة قواعد واضحة للتاجر: لا يمكن للتاجر مضاعفة أو تقسيم أو استسلام. إذا تجاوز التاجر 21 إجمالًا و “تماثيل نصفية” ولم ينقسم اللاعب ، فسيربح اللاعبون الانقسام. إذا لم يستسلم التاجر ، فيجب أن يكون لديك توزيع ورق أعلى من الوكيل ليفوز بالجولة. إذا كانت يدك أقل ، تخسر.

تشرح التفسيرات التالية مصطلحين يساعدانك كثيرًا في لعبة مدتها 21 دقيقة. يمكن العثور على المصطلحات الأكثر استخدامًا للعبة البلاك جاك في صفحة المصطلحات والقاموس.

منقسم

إذا حصلت على بطاقتين من نفس القيمة ، فيمكنك فصل هذه البطاقات لتشكيل يدين منفصلتين. للقيام بذلك ، ستحتاج إلى وضع رهان إضافي مساوٍ لرهانك الأصلي لتغطية اليد الثانية. يرسم الموزع بطاقة إضافية لكل توزيع ورق جديد ونلعب بكلتا يديه على التوالي.

اعتمادًا على أسلوب 21 ، هناك بعض القيود على المشاركة. القاعدة التي تتغير من لعبة إلى أخرى هي خيار الانقسام المستمر. إذا حصلنا على اثنين من نفس البطاقات وقمنا بتقسيمها ثم حصلنا على بطاقة أخرى بنفس القيمة ، فقد نكون أو لا نستطيع تقسيمها مرة أخرى (ومرة أخرى).

لينة-17

ناعم 17 عبارة عن توزيع ورق يحتوي على بطاقة أجاد وأي مجموعة أخرى من البطاقات التي يمكن أن تصل إلى 17 بطاقة. على سبيل المثال ، أجاد و 6 أو أجاد ، أربعة واثنان. تسمى هذه اليد “ناعم-17” لأنه يمكن تصنيف بطاقة الآس 1 أو 11. إذا تمسكنا بهذه اليد وضربناها ، فلا يمكننا أن ننفجر باستخدام بطاقة إضافية. على سبيل المثال ، إذا قمت بالضرب وحصلت على تسعة ، فاحسب الآس الخاص بك كواحد بدلاً من أحد عشر ، مما يتيح لك ما مجموعه 16 نقطة وفرصة للتسجيل مرة أخرى. هذا ينطبق أيضًا على أي جهة أخرى مع الآس ويمنحنا الفرصة لتحسين أيدينا إذا كان التاجر يمسك بطاقة سيئة.

ومع ذلك ، يمكن أن تعمل ضدنا إذا كان لدى التاجر 17 ضعيفًا وأصاب أربعة ، على سبيل المثال. يحتوي كل نوع من أنواع البلاك جاك على قاعدة محددة فيما يتعلق بما إذا كان يجب على التاجر أن يضرب أو يجلس على قطعة ناعمة 17. اللاعبين الذين يرغبون في اللعب عبر الإنترنت.